مرحباً بك زائرنا الكريم .. لك حرية الإستفادة والنشر



حياة زوجية ممتعة
by ابو اسامه
  • Review Image
العلاقة الزوجية هي علاقة معقدة ودينامكية ولا تعتمد على اسطورة الرجل المثالي والمرأة المخلصة ، غير أنه يجدرالتنبيه لعدد من طرق السلوك لدى الرجال في العلاقة، التي بواسطتها يمكنهم ان تسموا بعلاقتهم الى آفاق جديدة من النمو والازدهار المشترك.
1 - التشجيع وليس النقد
اذا كنت تريد مصلحة زوجتك، فيجب أن تتعلم نقل الرسائل ليس عن طريق النقد، وإنما من خلال الاهتمام، التشجيع والتركيز على الإيجابيات بدلاً من السلبيات.
أحياناً يشعر الرجال أنه من خلال الانتقادات يمكنهم تحسين حياة زوجاتهم ، ولكن الأمر ليس كذلك - وينطبق الشيء نفسه على النساء بالطبع.
إذا كنت تريد مساعدة زوجتك في كل شيء، فافعل ذلك من خلال التشجيع، الرعاية والبذل- وليس من خلال النقد الذي يقطع كل علاقة زوجية جيدة يكتنفها الحب والحنان.

2 - الكلمات السحرية
" أحبك - كلمة بسيطة لكنها تحسن العلاقة الزوجية إلى حد كبير.
تريد أن تكون الرجل المثالي؟
اجعل هذه عادة وردد هذه الجملة، وكلما كان ذلك أكثر يكون أفضل .
تحتاج النساء لسماع كلمات الحب باستمرار ، في الصباح في الظهيرة، في العمل، قبل الذهاب إلى النوم، وأينما وحيثما كان ذلك ممكنا. يمكن كتابة هذه العبارة السحرية أيضاً على ورقة ووضعها على باب الثلاجة، تحت غطاء السرير، رسالة نصية وغير ذلك الكثير.

3 - الكثير من الافعال - القليل من الكلام
هذا لا يتعارض مع البند السابق ... بعد أن تعلمتم كم هو مهم الحديث عن الحب، حان الوقت للعمل، لأنه في العلاقة يجب الإكثار من العمل والتقليل من الكلام.
قلت لها أنك تحبها . الآن تعلم كيفية إظهار ذلك.
اشتر لها الزهور، افتح لها الباب، قم بتدليلها مع إحضار وجبة الإفطار لها حتى السرير، احمل لها الحقيبة واحرص على وضعها - زوجتك - في أعلى سلم الاولويات .

4 - الإصغاء .
حينما تريد زوجتك اطلاعك على شيء ما يحدث لها، أنتَ تصغي وتقوم بهز رأسك ، ولكنك مشغول بشيء واحد فقط هو : - تحضير الجواب أو الحكمة التي تريد قولها في ردك !!
أحياناً عليكم ببساطة أن تجيدوا فن الإصغاء بغض النظر عما هو الموضوع، مشاكل في العمل، شجار مع إحدى الصديقات، معضلة مهنية أو خلاف عائلي، قبل ان تجيبوا ، ببساطة اصغوا .
هذه وسيلة للاستماع ودعم العلاقة الزوجية الجيدة. عندما يطلب منكم تقديم المشورة، فقط عندئذ هذا هو المكان المناسب للتوجيه وإبداء الحكمة .

5 - تغيير المصباح الكهربائي، رمي النفايات في حاوية القمامة وقتل الصرصور ...
ليس هناك أكثر جاذبية وإثارة للإعجاب من الرجل الذي يعرف كيفية تصليح الأعطال ، والترتيب والقيام أيضا بكل ما تقوم به النساء.
رجل ماهر كهذا سوف يحصل على الكثير من النقاط والتقدير من قبل زوجته، والتي يمكن الحصول عليها دون عناء تقريبا.

6 - لا يوجد شيء مفهوم ضمنا .
حتى في العلاقة الطويلة ، والتي تحولت منذ زمن طويل لنوع من الروتين، ليس هناك افضل البوح بالمشاعر - ولو على سبيل المجاملة - وكلمة الشكر لكل ما يتعلق بالحياة اليومية المشتركة.
لا تنسَ أن تقول كلمات مثل " شكرا لإصغائك لي"، " شكرا لأنك فكرت بي"، " كانت وجبة رائعة "، " كل الاحترام لك حبيبتي"، كل كلمات التقدير والاحترام هذه يجب أن تبقى على لسانكم طوال علاقتكم. فقط هكذا ستتمكنون من الحفاظ على علاقة الاحترام المتبادل، الصداقة الحقيقية والتقدير المتبادل طوال حياتكم المشتركة معا.

7 - وقت ممتع .
الرجل المثالي الذي يعتني بزوجته وحياتهم المشتركة هو الرجل الذي يعرف كيفية خلق المبادرة نحو أكبر عدد من اللحظات المشتركة، بشكل عفوي أو مخطط له، في المنزل أو في الخارج وبغض النظر عن الوقت أو الفترة.
هذه اللحظات النوعية، التي تكونون فيها مع بعضكم، تتحدثون، تضحكون، تحضنون بعضكما هي كل ما لديكم. هذه اللحظات هي كنز لا يجب دائماً أن يكون مُرهقاً بتكاليف أو عناء كبير.
نزهه على الشاطئ، الطبخ المشترك في البيت، مشاركة في مشاهدة التلفاز أو مجرد دخول السيارة والسير بغض النظر عن المكان ... هذه هي اللحظات التي تدخل السحر للعلاقة الزوجية وتكتشفها كل مرة من جديد...
التعليقات
أعجبك المقال ؟ فضلاً، ساهم في نشره :)
لايوجد اي تعليقات لهذا المقال

شبكة تواصل العائلية 1428~1438 هـ